البحثالتسويقبناء الروابطتحسينتحسين محركاتتقنىعبر محركاتمحركاتSEO
ما هو الرابط المتبادل وكيف يؤثر على موقع تحسين محركات البحث؟
ما هو الرابط المتبادل وكيف يؤثر على موقع تحسين محركات البحث؟x
الروابط التبادلية في العالم مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) هي أشياء شائعة جدًا لأن تكوين روابط خلفية من موقع ويب إلى آخر هو عملية لا يمكن لمالك الموقع التحكم فيها.
إذا كان لديك بالفعل مدونة أو موقع ويب لفترة طويلة ، فربما تقبل غالبًا عروض تبادل الروابط من مالكي المواقع الآخرين.
بين ممارسي تحسين محركات البحث (SEO) ، غالبًا ما يُنظر إلى التبادلات المتبادلة أو الروابط على أنها شيء غير موصى به ويميل إلى تجنبه. يعود هذا التحيز إلى الكم الهائل من ممارسات تبادل الروابط المشبوهة التي تحدث بين مالكي المواقع غير القانونية.
لكن الحقيقة ، ليست كل عمليات تبادل الروابط التي تحدث يمكن اعتبارها ممارسات غير قانونية ومشبوهة.
قبل أن نناقش ممارسة الروابط المتبادلة بشكل أكبر ، من الجيد مناقشة التفاهم أولاً.
ما هو الرابط المتبادل؟
الارتباط المتبادل هو ارتباط يحدث بين موقعين ويب ويؤدي إلى الموقع مع بعضهما البعض. بشكل عام ، يحدث هذا عندما يقوم مالك موقع الويب بتثبيت رابط خلفي نحو موقع ويب آخر مع ملاحظات مالكي مواقع الويب الآخرين يفعلون الشيء نفسه.
عادة ما يشير وجود هذه الروابط إلى وجود ارتباط بين الموقعين ، سواء من حيث الملكية أو المحتوى.
هل الارتباط المتبادل ليس جيدًا لتحسين محركات البحث؟
في عالم تحسين محركات البحث (SEO) ، غالبًا ما تتلقى الروابط المتبادلة دلالات سلبية لأنها لا تحتوي على قيم خاصة في محرك البحث أو محرك البحث.
بدلاً من ذلك ، يجادل العديد من ممارسي SEO بأن تبادل الروابط الذي يحدث سيعتبر شيئًا سلبيًا من قبل محركات البحث.
إذا كان من الممكن ربط تبادل الروابط بأنظمة تبادل الروابط التي تحدث غالبًا في المواقع غير القانونية ، فسيتم تصنيف المواقع ذات الصلة بشكل سلبي بواسطة محركات البحث.
في صفحة Google Link Scheme ، هناك فقرة تنص على أن تبادل الروابط المفرط بين موقعين لربط موقعي الويب دون أي وظيفة أخرى هي أشياء يجب تجنبها.
لأغراض التسويق ، بطبيعة الحال ، فإن تبادل الروابط بين موقعين على شبكة الإنترنت مفيد لأصحاب مواقع الويب.
لكن الشيء الأكثر أهمية هو معرفته: التسويق الجيد دائمًا ما يكون له قيمة للجمهور.
لذا فإن الإجابة على السؤال "هل الارتباط المتبادل ليس جيدًا لتحسين محركات البحث؟" هو: اعتمادًا على وظيفة الارتباط.
إذا كان الارتباط له قيمة أو فائدة للمستخدم بالنقر فوق الارتباط ، فإن تبادل الارتباط يعد أمرًا جيدًا.
على العكس من ذلك ، إذا لم يكن للرابط قيم أخرى خارج الروابط الخلفية المتبادلة ، فإن تبادل الرابط يكون له تأثير سلبي على مُحسنات محركات البحث.
كيفية استخدام الروابط المتبادلة لتحسين موقع SEO
كإجابة على السؤال السابق ، يمكن أن توفر عمليات تبادل الروابط تأثيرًا إيجابيًا على تحسين محركات البحث لموقع الويب إذا كان للرابط قيمة ويحسن تجربة قراءة زوار موقعك.
بناءً على المفهوم ، يمكنك استخدام هاتين الخطوتين لتحسين موقع SEO الخاص بك عن طريق تبادل الروابط.
أعط روابط لمواقع ذات صلة وعالية الجودة تعزز تجربة زوار القراءة.
تأكد من أن الارتباط الذي يؤدي إلى موقعك له صلة أيضًا بالمحتوى الموجود على الصفحة.
بناء علاقات جيدة مع المواقع الأخرى بحيث تحدث الروابط المتبادلة بشكل طبيعي وطبيعي.
إذا تم القيام به بشكل صحيح ، حتى الروابط المتبادلة يمكن أن تفيد كلا الطرفين في وقت واحد.
استنادًا إلى الاستطلاع الذي أجرته Ahrefs ، فإن ما يصل إلى 43.7 ٪ من الصفحات التي تم تصنيفها من 1 إلى 10 في محرك بحث Google لها ارتباط متبادل يؤدي إلى الموقع مع بعضها البعض.
يشير هذا إلى أن الارتباط المتبادل هو نتيجة طبيعية لتشكيل شبكة الإنترنت.
ولكن لا يمكن استخدام نتائج هذه الدراسة لتحديد مدى ملاءمة الارتباط عن طريق ترتيب صفحة على محرك بحث Google. إنه فقط أن هذا البحث يظهر أن الارتباط المتبادل هو بالفعل شيء شائع في عالم الويب.
مخاطر استخدام الارتباط المتبادل
الروابط المتبادلة التي تحدث بشكل عضوي وبدون اتفاقيات بين مالكي الموقعين ستوفر بالتأكيد تأثيرًا إيجابيًا. ولكن إذا تم ذلك بدون قيمة الارتباط أو فائدته ، فيمكن أن يكون ارتباط التبادل بمثابة ارتداد.
فيما يلي بعض مخاطر تبادل المخاطر التي يمكن أن تلحق الضرر بـ SEO موقع ويب:
1. موقع العقوبة
في دليل مشرفي المواقع من Google ، تعتبر الروابط المتبادلة شيئًا ممنوعًا تمامًا.
تشير عمليات تبادل الروابط الزائدة إلى محاولة التلاعب بنتائج البحث من خلال تبادل الروابط بين المواقع ذات الصلة.
إذا تمت الإشارة إلى أحد المواقع للقيام بذلك ، فهناك مخاطرة كبيرة من أن تقوم Google بفرض عقوبة على الموقع.
2. تخفيض السلطة والترتيب
إذا قمت بتوفير روابط لمواقع أخرى ليس لها صلة بالمحتوى الموجود على موقعك ، فهناك خطر يتمثل في أن السلطة وتصنيف الموقع على محرك البحث سينخفض.
قبل إعطاء رابط ، تأكد من أن المحتوى الموجود على الصفحة وثيق الصلة بالمحتوى الخاص بك.
راجع أيضًا 7 تقنيات سهلة لتحسين محركات البحث خارج الصفحة
بشكل عام ، يُنصح بتوفير روابط لمواقع لها سلطة مجال وسلطة صفحة أعلى من موقعك.
3. تحسين موقع منافس SEO
إذا لم تقم بإجراء بحث دقيق وأعطيت رابطًا إلى موقع أو صفحة لها نفس الهدف من الكلمات الرئيسية مثل موقعك ، فستساعد الموقع مباشرةً في الحصول على ترتيب أعلى.
بالإضافة إلى ذلك ، إذا نظر الموقع إلى المحتوى الخاص بك كمنافس ، فمن المحتمل أن يقوم مالك الموقع بإعادة ارتباط إلى موقعك.
4. فقدان الثقة في خوارزمية محرك البحث
يصعب الحصول على الثقة في خوارزمية محرك البحث ، خاصة إذا كان موقعك قد تلقى عقوبة.
يمكن أن يكون فقدان ثقة محرك البحث ناتجًا عن أمرين:
هناك تبادل للروابط بمبالغ زائدة.
ليس لنص الرابط المستخدم في تبادل الروابط أي صلة بالمحتوى.
هل تحتاج إلى بناء رابط متبادل؟
الجواب المختصر: لا.
إذا كنت تحاول بنشاط تبادل الروابط مع مواقع أخرى ، فهناك احتمال أن يأتي هذا الجهد بنتائج عكسية على مُحسنات محركات البحث لموقعك على الويب.
ولكن إذا قمت ببناء علاقة مع المواقع ذات الصلة بحيث يتم تبادل الروابط بشكل طبيعي وطبيعي ، فإن تحسين محركات البحث لموقعك على الويب سيزداد من تلقاء نفسه.
يمكن أن يبدأ بناء هذه العلاقة من خلال توفير روابط لمحتوى ذي صلة ينتمي إلى مواقع أخرى في نفس المجال. سيؤدي ذلك إلى عرض اسم الموقع على رادار مالك موقع آخر في صناعة واحدة - مما قد يؤدي إلى تشغيل رابط يؤدي إلى موقعك.
لذا كن حذرا في إعطاء أو استقبال الروابط. قد لا يكون لواحد أو اثنين من الروابط منخفضة الجودة تأثير كبير. إذا كان هناك ارتباط تبادلي منخفض الجودة وكان يثير الإعجاب بالمحتوى غير المرغوب فيه ، فيمكن معاقبة موقعك.
بالإضافة إلى إنشاء روابط ذات صلة وعالية الجودة ، فإن سرعة تحميل موقعك هي أيضًا أحد العوامل التي تحدد أداء تحسين محركات البحث. لكي ينمو عملك ويزيد عدد العملاء الذين لا تنسوا الإعلان عنهم من خلال خدمة Froggy Ads ، يمكنك البدء بالإعلان عن منتجك ، حتى تتمكن لاحقًا من تحسين الزوار في بوابة الأعمال التجارية عبر الإنترنت. FROGGY ADS هي خدمة إعلانية عبر الإنترنت يمكنها مساعدتك في التحكم في جميع حملات المنتجات الخاصة بك. يساعدك على استهداف هدف الاستهداف الذي تريده ويمنحك العديد من الخيارات لتسويق منتجك.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق