جاري تحميل ... اشاور
no

احدث العروض

إعلان في أعلي التدوينة

الأمثلالبحثالموقعتقنىحركة المرورحركة مرورعلى الشبكةمحركمحرك البحثوالتسويقSEO

15 من أدوات تحسين محركات البحث الرخيصة ، ومجانية ، وأفضلها لتحليل موقع الويب الخاص بك

 15 من أدوات تحسين محركات البحث الرخيصة ، ومجانية ، وأفضلها لتحليل موقع الويب الخاص بك


15 أداة SEO رخيصة مجانية وأفضلها لتحليل موقع الويب الخاص بك





يرتبط تحليل الموقع الإلكتروني وتحسينه ارتباطًا وثيقًا بـ SEO. يعد تحسين محرك البحث (SEO) طريقة لتحسين جودة وكمية حركة المرور على موقع الويب بحيث يمكن أن تظهر في أعلى التصنيفات لنتائج بحث Google. في هذه المقالة ، ستجد 15 من أفضل أدوات تحسين محركات البحث الرخيصة ، حتى مجانًا لموقع الويب الخاص بك.

يعد تشغيل إستراتيجية في شكل تحسين أمرًا مهمًا حقًا بالنسبة لك مالك موقع الويب ، خاصة إذا كان عليك إدارته بنفسك. هناك طريقتان لتحسين موقع الويب الخاص بك ، وهما على الصفحة وخارج الصفحة. لا داعي للقلق ، لأنه في هذا الوقت يمكن أن تساعدك العديد من أدوات تحسين محركات البحث على ضمان مدى جودة تطبيق إستراتيجية تحسين محركات البحث التي قمت بها.


 
15 من أدوات تحسين محركات البحث (SEO) لتحليل مواقع الويب
Google ، باعتباره محرك البحث الأكبر والأكثر استخدامًا اليوم ، لديه طريقه لمعرفة جودة المحتوى على موقع الويب. لتقديم أفضل تجربة للمستخدمين ، ستختار Google مواقع الويب عالية الجودة الأكثر صلة لعرضها في نتائج البحث .


 
لقد جعل هذا النظام المعقد Google في النهاية مضطرًا إلى تحديث نظام الخوارزميات بشكل متكرر. ومع ذلك ، لا داعي للقلق ، لأنه يمكن استخدام 15 أداة لتحسين محركات البحث لتقدير كيفية رؤية Google لجودة المحتوى من الموقع.

1. سمراش.


أداة تحسين محركات البحث التي تم إصدارها في عام 2008 يمكنك استخدامها لتحسين موقع الويب. يمكن أن توفر هذه الأداة إرشادات تتعلق بما تحتاج إلى القيام به في لوحة المعلومات. دون أن تستغرق وقتًا طويلاً ، يمكنك معرفة ما هو أقل من موقع الويب الخاص بك وكيفية تحسينه.

واجهة متقدمة (واجهة) يمكن لـ Semrush استخدامها بسهولة كما أن ميزة التحليل كاملة إلى حد ما. أطلق عليها اسم ميزة تدقيق موقع الويب وكلمة التتبع الرئيسية لتحديد الكلمات الرئيسية المناسبة التي تستخدمها لمواقع الويب ، وخاصة المدونات.


 
إذا كنت مهتمًا بتطوير موقع الويب الخاص بك باستخدام Semrush ، فيمكنك الاستفادة من خدمات الإصدار التجريبي المجاني لمدة سبعة أيام.

2. جوجل Search Console


بالنظر إلى أن معظم مواقع الويب تسعى للحصول على تصنيفات على محركات بحث Google ، فلماذا لا تستخدم ميزة وحدة تحكم البحث من Google؟ Google Search Console هو برنامج سهل الاستخدام وسيعرض الخطوط العريضة لعملية Google التي تعرض نتائج البحث.

علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا اختبار ما إذا كان محتوى الموقع وثيق الصلة بالكلمات الرئيسية للبحث.


 
يمكنك أيضًا استخدام أدوات مشرفي المواقع من Google لتحليل المحتوى بمجرد إدخال عنوان URL. بعد ذلك ، سترى نتائج التحليل ، سواء كان المحتوى قد استوفى معايير الويب لتحسين محركات البحث من Google أم لا. كل أسبوع ، يمكنك الحصول على حصة لاستخدام ميزة الجلب هذه تصل إلى 500 مرة.

3. تحقق من الروابط الخاصة بي

يمكن تقييم مواقع الويب أو المدونات عالية الجودة من الروابط الخارجية والداخلية المضمنة في مقال ، ويمكن أن يساعدك التحقق من الروابط الخاصة بي على ضمان استمرار جميع الروابط المرفقة في المقالة نشطة. سيكون الرابط الذي لا يزال نشطًا باللون الأخضر ويكون الرابط الذي لا يمكن زيارته أكثر تحديدًا باللون الأحمر.

يمكن استخدام هذه الأداة كأحد ملحقات متصفح الويب Google Chrome.


 
إذا قمت بالاشتراك في Moz Pro Tools ، فيمكنك الحصول على معلومات منتظمة تتعلق بتوصيات البرامج التي يمكنك استخدامها لتحسين أداء موقع الويب.

تحتوي أدوات Moz Pro أيضًا على خيارات مصدر يمكن أن تساعدك على تحسين مُحسّنات محرّكات البحث على المحتوى الموجود على مدونة أو موقع ويب. إلى جانب ذلك ، هناك أيضًا مصادر لتحسين مواقع المرور لتحليل المحتوى الذي لا تتوافق جودته مع المعايير.

5. بطاقة تقرير تحسين محركات البحث

بطاقة تقرير تحسين محركات البحث (SEO Report Card) هي أداة من upcity مفيدة لمقارنة مواقع الويب. ليس هذا فقط ، إذا أضفت بعض المعلومات ، يمكن لبطاقة تقرير تحسين محركات البحث (SEO Report Card) عرض بعض المعلومات المهمة:

تحليل الترتيب.

عرض مواقع الترتيب على Google و Bing و Yahoo. يتم تحديد هذا التصنيف من خلال الكلمات الرئيسية المعطاة عند البدء في تعيين تحليل الترتيب.

بناء وصلة.

اعرض أي موقع ويب يوفر روابط خلفية إلى موقع الويب الخاص بك.

التحليل في الموقع

تحليل الكلمات الرئيسية الرئيسية (التركيز على الكلمات الرئيسية) ومقدار النسبة المئوية للكلمات الرئيسية في جميع أنحاء المحتوى على موقع الويب.

الوصول إلى الموقع

هذه الميزة مفيدة لإظهار سرعات التحميل على مواقع الويب وسهولة الوصول إليها.

مقاييس الثقة.

لتحليل مستوى الثقة (الموثوقية) لموقع الويب.

الفهرسة الحالية.

قم بتحليل عدد الصفحات المفهرسة جيدًا على موقع الويب.

6. ممهدة مواقع الويب Hubspot

في عام 2007 ، أصدرت Hubspot أداة يمكنها تحليل استخدام مُحسّنات محرّكات البحث ومدى صلة مُحسنات محركات البحث بموقع الويب بالكامل تسمى موقع Grader على الويب. في الإصدار الأخير ، Hubspot ينشئ أداة تصنيف مواقع الويب وهي أداة تحسين محركات البحث (SEO) مع نظام تقارير شخصي أكثر. سيعتمد التقرير على المقاييس الرئيسية على النحو التالي:

أداء

قم بتحليل حجم كل صفحة على الموقع ، وسرعة الاختبار ، والأمان ، وما إلى ذلك.

جاهزية المحمول


ضمان إمكانية الوصول إلى مواقع الويب بسهولة من خلال أجهزة الهواتف الذكية المعروفة أيضًا باسم Mobile Friendly.

سيو.


لتحليل ما إذا كانت صفحة أو صفحة كاملة على موقع الويب قد استوفت معايير تحسين محركات البحث (SEO Friendly). يتم إجراء هذا التحليل بناءً على العنوان والعنوان الفرعي (إذا لزم الأمر) ، بالإضافة إلى تحليل شامل للنص البديل للصور والأوصاف التعريفية للمحتوى أو المقالات.

حماية



تأكد من أن الموقع يحتوي بالفعل على نظام أمان موصى به. أحدها هو استخدام شهادات SSL التي يمكن استخدامها لتشفير الاتصال بحيث يكون نقل البيانات بين الخادم والمستقبل (الزوار) مضمونًا.

إذا حصل موقع الويب الخاص بك على قيمة أعلى من 67٪ بعد التحقق من موقع الويب الخاص بك ، فهذا يعني أن موقع الويب الخاص بك قد حقق جودة أعلى من المتوسط ​​وفقًا لـ Hubspot.

7. SEO Sitecheckup.

بالإضافة إلى عرض قيمة فيديو SEO الخاص بك ، يوفر SEO Sitecheckup أيضًا معلومات حول كيفية تحسين جودة موقع الويب الخاص بك فقط عن طريق إدخال عنوان URL أو رابط موقع الويب.

بعد ذلك ، سيعرض SEO Sitecheckup نتائج تحليل موقع الويب الخاص بك ، بدءًا من استخدام الكلمات الرئيسية والعنوان ، ومعلومات موقع الويب الكاملة ، ومستوى الأمان ، وحتى محاكاة عرض موقع الويب في الهاتف المحمول لحساب عدد الكلمات الرئيسية الرئيسية التي غالبًا ما تكون المستخدمة على الموقع.


 
إذا لم تكن قد أنشأت حسابًا ، فيمكنك البحث عن موقع ويب واحد فقط كل يوم. اهدأ ، ما عليك سوى إنشاء حساب إذا كنت تريد التحقق حتى خمس مرات.

ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى إعداد تقرير تحليل تقرير للعديد من مواقع الويب ، فربما يمكنك شراء حزمة اشتراك تبدأ من 30 ألف دولار شهريًا.

إذا كنت لا تزال في شك ، فيمكنك الاستفادة من ميزة الإصدار التجريبي المجاني لمدة 14 يومًا ، فقط بالنقر فوق "أدوات مجانية" في سطر القائمة أعلى اليمين.


8. يصرخ الضفدع سيو العنكبوت


هذه واحدة من أدوات تحسين محركات البحث المفضلة لدى المسوقين الرقميين. كيف لا ، إلى جانب تقديم واجهة بوظيفة سهلة الاستخدام ، يحلل Screaming Frog أيضًا جميع جوانب تحسين محركات البحث من عنوان URL لموقع الويب.

بدءًا من تطوير مواقع الويب ، والتحقق من الفعالية لفرص مواقع الويب لرفع التصنيف باستخدام مُحسّنات محرّكات البحث ، وتحليل المشكلات وأوجه القصور التي يمتلكها المحتوى على مواقع الويب المتعلقة باستخدام الكلمات الرئيسية والروابط وما إلى ذلك.


 
بالنظر إلى مدى عمق التحليل وعدد التحليلات التي يجب إجراؤها ، فليس من المستغرب أن يقضي Screaming Frog SEO Spider ساعات حتى يوم كامل واحد لتحليل موقع ويب ، وخاصة المواقع كبيرة الحجم.

ميزة أخرى ، يمكن لمستخدمي Screaming Frog Seo Spider أيضًا نقل نتائج التحليل في شكل Microsoft Excel كلما دعت الحاجة لذلك إذا كانت تدمج هذه الأداة مع أدوات أخرى (على سبيل المثال مع أدوات Moz Pro) ، يمكن للمستخدمين تخزين البيانات من التحليل وتنزيلها على أدوات تحسين محركات البحث الأخرى.

يعتبر Screaming Frog أيضًا أحد أكثر الأدوات اكتمالًا وسهولة في الاستخدام لمراقبة التصنيفات وحركة المرور على موقع الويب.

9. أداة تدقيق SEO الخاصة بـ Found's
"Found" هي وكالة رقمية بريطانية تقدم أيضًا أدوات لتحليل مواقع الويب. بالإضافة إلى إجراء تدقيق على موقع الويب ، يمكن لأداة تحسين محركات البحث التي تملكها المؤسسة أيضًا تقديم تقرير كامل عن نتائج تحليل تحسين محركات البحث ومشكلات تحسين محركات البحث الأخرى التي تحدث غالبًا على موقع الويب.

تمامًا مثل الأدوات الأخرى ، فإن كيفية استخدام أداة تدقيق SEO الخاصة بـ Found's سهلة أيضًا ، ما عليك سوى إدخال عنوان URL لموقع الويب في صفحة أداة تدقيق SEO الخاصة بـ Found ، وستظهر صفحة تعرض بعض نتائج التحليل. تنقسم هذه المعلومات إلى ثلاثة:

مشكلة تقنية

ما يظهر من نتائج هذا التحليل هو المجال المتعارف عليه وخريطة موقع XML.

قضايا المحتوى

تركز نتائج التحليل لهذا القسم على نتائج البيانات الوصفية وتأثير الكلمات الرئيسية على المحتوى (المقالات) والمواقع الإلكترونية.

تحليل الارتباط الخارجي

يوضح هذا التحليل جودة عنوان URL الخارجي والداخلي الذي يظهر على الموقع.

ميزة أخرى؟ كما هو الحال في Woorank ، يمكن أيضًا تنزيل نتائج التحليل مباشرة إلى تنسيق PDF.

10. نظرة عامة على أداة Varvy SEO
أداة أكثر فائدة لأصحاب المواقع. تحتوي أداة نظرة عامة على SEO في Varvy على وظيفة تركز على العامل العام لموقع الويب ، على الرغم من أنه ليس شاملاً.

تجعل العملية السريعة في دقائق معدودة العديد من المستخدمين الذين يستخدمون هذه الأداة عندما يحتاجون إلى نتائج تحليل سريعة لموقعهم. إلى جانب ذلك ، تعتبر أداة Varvy SEO Overview مناسبة أيضًا للمستخدمين الذين لا يحتاجون إلى تحليل متعمق حول العوامل المهمة المتعلقة بـ SEO على موقع الويب.

يمكن لهذه الأداة الواحدة تحليل بعض الأشياء المهمة ، بدءًا من قوة المجال (سلطة المجال) ، والرابط المستخدم ، وتحسين محركات البحث في الصورة ، والعوامل المتعلقة بوسائل التواصل الاجتماعي ، وما إلى ذلك. إلى جانب ذلك ، هناك أيضًا نتائج التحليل الفني لتحسين محركات البحث على كل صفحة ، وسرعة الوصول إلى الصفحة ، وما إلى ذلك.

تحتوي أداة Varvy SEO Overview أيضًا على أداة قد لا تكون مملوكة للعديد من أدوات تحسين محركات البحث الأخرى ، وهي صورة تحسين محركات البحث (SEO). يمكن لهذه الأداة تحليل قوة تحسين محركات البحث في الصورة على موقع الويب الخاص بك ، بدءًا من النص البديل إلى عدد الكلمات المستخدمة لكل صورة.


11. محلل موقع QuickSProut

أداة أخرى يمكنها تقديم تحليل عميق لموقع ويب بناءً على الجانب الفني لتحسين محركات البحث المستخدمة. يعد QuickSProut Website Analyzer أحد أدوات تحسين محركات البحث التي تعمل بسرعة وتستخدم عملية تحليل شاملة ضد موقع ويب.

إلى جانب كونه سريعًا ، فإن استخدام أداة تحسين محركات البحث (SEO) هذه سهل أيضًا إلى حد ما. كيف لا ، ما عليك سوى إدخال العنوان أو عنوان URL للموقع والانتظار لبضع دقائق حتى يعرض QuickSprout Website Analyzer نتائج نتائج تحليل موقع الويب الخاص بك.

يمكن أن يساعد QuickSprout Website Analyzer في تحليل مُحسّنات محرّكات البحث ، وسرعة موقع الويب ، واستخدام العلامات ، والكلمات الرئيسية ، والشبكات الاجتماعية ، والروابط ، بل ويمكنه مقارنة موقعك بالمواقع الأخرى.

إلى جانب ذلك ، يمكن أن توفر هذه الأداة أيضًا مزايا أخرى ، وهي ظهور التحليل في شكل نسبة مئوية بحيث يسهل عليك فهم نتائج تحليل محلل موقع QuickSprout.

12. اختبار التوافق مع الجوال

اختبار التوافق مع الأجهزة الجوّالة هو أداة من Google يمكنك استخدامها لمعرفة ما إذا كان موقع الويب الخاص بك متوافقًا مع الجوّال أم لا. لاستخدامه ، ما عليك سوى إدخال عنوان URL لموقع الويب الذي تريد تحليله ، ثم النقر فوق الزر "تشغيل الاختبار". بعد ذلك ، انتظر بضع ثوان حتى ترى نتائج موقع الويب معروضة على الهاتف المحمول.

يمكن أن توفر هذه الأداة أيضًا بعض الاقتراحات التي يمكنك القيام بها لتحسين موقع الويب الخاص بك بحيث يمكن الوصول إليه بسهولة ويسر من قبل مستخدمي الجوال ، مثل حجم الخط والوسائط على محتوى موقع الويب.

13. مولد Robots.txt

قبل إجراء الفهرسة ، يجب أن يعرف Googlebot ما يجب عليه فعله على موقع الويب. يمكن لمولِّد Robots.txt إخبار Googlebot بما يجب عليه الزحف إليه وفهرسته في كل صفحة من صفحات موقع الويب.

ومع ذلك ، تحتاج إلى منح الإذن أولاً حتى يتمكن منشئ Robots.txt من إجراء التحليل. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فلن يتمكن الروبوت من زيارة أي صفحة على الموقع.

14. مولد خرائط مواقع XML

يعد وجود ملف Sitemap إحدى الطرق التي يؤدي بها موقع الويب الخاص بك إلى فهرسة Google. يمكن أن يساعدك مولد خرائط مواقع XML في إنشاء خريطة موقع لموقع الويب الخاص بك بتنسيق XML و HTML. ما عليك سوى إدخال العنوان الكامل لموقع الويب الخاص بك باستخدام "HTTP: //" أو "HTTPS: //" وانتظر حتى يظهر ملف Sitemap الخاص بك.

سينشئ مُنشئ XML Sitemap أيضًا معلومات متعلقة بعدة صفحات ، وروابط معطلة ، ومحتوى ملف XML ، ورابط إلى ملف خريطة الموقع. يمكن لأداة تحسين محركات البحث (SEO) الزحف إلى ما يصل إلى 500 صفحة مجانًا. ولكن ، إذا كنت بحاجة إلى فهرسة المزيد من صفحات الصفحات ، فيمكنك استخدام الإصدار المدفوع بسعر 41.88 دولارًا (سبتمبر 2020) سنويًا.

15. منشئ المخطط

يمكن أن يساعدك Schema Creator في مراقبة استخدام كلمة Kuncim الخاصة بك على موقع الويب. بدءًا من تأثير الكلمات الرئيسية على تصنيف موقع الويب بشكل عام إلى مدى فعالية استخدام هذه الكلمات الرئيسية في منطقة معينة.

بصرف النظر عن Google ، يمكنك أيضًا استخدام Schema Creator للتحقق من ترتيب موقع الويب الخاص بك من محركات البحث الأخرى ، مثل Yahoo و Bing و Baidu و Yandex.

لإدخال رمز المخطط إلى موقع الويب الخاص بك ، ما عليك سوى نسخ ولصق الرمز الذي توفره هذه الأداة. إلى جانب ذلك ، تحتوي هذه الأداة أيضًا على مكونات WordPress الإضافية المجانية لأولئك الذين يستخدمون WordPress كنظام إدارة محتوى.

بالإضافة إلى WordPress والمكونات الإضافية لموقع الويب ، يوفر Schema Creator أيضًا تطبيقات يمكنك استخدامها مجانًا لمدة 14 يومًا قبل أن تقرر الاشتراك أو لا.

استنتاج

أدوات Fifteenth Tools أو تطبيقات تحسين محركات البحث (SEO) لزيادة حركة زوار الويب ومختلف الوظائف الأخرى. بالطبع ، لديهم عيوبهم ومزاياهم. اختر وفقًا لاحتياجات موقع الويب والأهداف التي تريدها لتحقيق علامتك التجارية أو عملك ، هاه!

تؤثر العديد من الأشياء على نجاح استراتيجيات تحسين محركات البحث ، بدءًا من استخدام كلمة التركيز الرئيسية والنص البديل في الصورة وسرعة تحميل كل صفحة إلى الأدوات التي تستخدمها لتحليل موقع الويب. من بين 15 توصية تمت مناقشتها سابقًا ، يمكنك استنتاج ما هي أداة تحسين محركات البحث (SEO) المناسبة لموقعك على الويب.

من الأمور المهمة التي يجب أن تتذكرها ، نوع الاستضافة الذي تستخدمه له أيضًا تأثير مهم على جودة موقع الويب الخاص بك. تأكد من أنك تستخدم أفضل خدمة استضافة آمنة وآمنة ، ويجب الاعتماد عليها دائمًا حتى يتمكن موقع الويب الخاص بك من تقديم أفضل أداء.

من قائمة 15 قائمة ، هل هناك أداة استخدمتها؟ أو ربما تستخدم الأدوات التي لم يتم تضمينها في قائمة التوصيات أعلاه؟ لا تتردد في مشاركتها في عمود التعليقات ، هاه!

لكي ينمو عملك ويزيد عدد العملاء الذين لا تنسوا الإعلان عنهم من خلال خدمة Froggy Ads ، يمكنك البدء بالإعلان عن منتجك ، حتى تتمكن لاحقًا من تحسين الزوار في بوابة الأعمال التجارية عبر الإنترنت. FROGGY ADS هي خدمة إعلانية عبر الإنترنت يمكنها مساعدتك في التحكم في جميع حملات المنتجات الخاصة بك. يساعدك على استهداف هدف الاستهداف الذي تريده ويمنحك العديد من الخيارات لتسويق منتجك.














ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

اشارو مدونة تقنيه شامله